مشاريع عملاقة في انتظار أنطاليا

مشاريع عملاقة  في انتظار أنطاليا

تاريخ الاضافة : Oct , 06 2016

ضمن فعاليات برنامج "المدن الأشقّاء" الذي يُقام في مدينة أنطاليا، استقبل رئيس بلديتها السيد "مندريس تورال" رئيس بلدية نورنبرغ الألمانية السيّد "أولريخ مالي" على رأس هيئة رفيعة المستوى ضمن الزيارة التي يقوم بها الوفد الألماني إلى المدينة.

وأعرب السيد تورال عن سروره بزيارة الوفد الألماني إلى مدينتهم، موضّحاً المشاريع العملاقة التي يرغب بإقامتها في المدينة، وخصَّ بالذكر مشروع "بوغا جايى" الساحلي المزمع إقامته في "ساحل قونيالتي"، حيث أكد بأنّ المشروع الذي سيبدأ إنشاؤه قريباً سيساهم في إكساب مدينة أنطاليا ساحلاً جديداً بطول 40 كيلومتر.

رئيس بلدية أنطاليا يتعرض لتفاصل مشروع بوغا جايي

ويتضمن مشروع "بوغا جايي" 6 مشاريع ضمنية، إحدى هذه المشاريع هو إنشاء استوديوهات شبيهة باستوديوهات هوليوود، حيث سيتم العمل على إقامة هوليوود جديدة في أنطاليا، وأضاف رئيس البلدية بأن العمل جاري على تعديل سواحل قونيالتي، حيث سيقومون بإنشاء الحدائق وطرق المشاة والمراكز الرياضية.

ثاني المشاريع التي ستُقام في المدينة مشروع تل "تونك تبة" الذي سيتحول إلى رمز أنطاليا الجديد حسب تعبير رئيس بلديتها، وأكّد تورال بأنّه قد تم الانتهاء من إنشاء مشروع التلفريك الذي سيُسهّل المواصلات إلى تونك تبة، ويتم العمل حالياً على إنشاء سطح على هذه التلة بمنظر رائع لمشاهدة المدينة، وتزويده بتأثيرات مرئية وضوئية.

قيمة المشاريع العملاقة تصل إلى 4 مليار دولار

المشروع الثالث الذي تطرق إليه السيد تورال هو مشروع إنشاء ميناء عملاق لاستقبال سفن الرحلات البحرية، وميناء لليخوت يتسع لــ 426 يخت في منطقة "لارا"، مؤكّداً بأنّ ميناء السفن البحرية سيكون من الموانئ الراقية من درجة A Plus، وسيتم لإنشاؤه بطاقة استيعاب أربع سفن عملاقة في آنٍ واحد، موضّحاً بأنّ هذا الميناء سيساهم بشكل كبير في زيادة حركة الأسواق السياحية في المنطقة، مشيراً بأنّ مجموع التكاليف المالية لهذه المشاريع الكبرى يتراوح ما بين 3 إلى 4 مليار دولار. 

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us