أهم المشاريع العمرانية في انطاليا

أهم المشاريع العمرانية في انطاليا

تاريخ الاضافة : Jun , 18 2016

تعمل بلدية أنطاليا على إقامة العديد من المشاريع الجديدة من شأنها أن تساهم بشكل كبير في إنشاء انطاليا المستقبل، كل يوم يبدأ العمل بمشروع جديد قبل أن ينتهي المشروع الذي سبقه، كثرة المشاريع المقامة تنبع من الأهمية الكبيرة التي تحتلها مدينة أنطاليا بين المدن التركية، فهي من أهم المدن التركية في مجال السياحة حيث تجذب مئات الآلاف من السياح سنوياً، لذلك نجد هذا الاهتمام المفرط بمدينة أنطاليا من قبل الجهات الرسمية، حيث تحاول بفضل هذه المشاريع خلق مدينة ذات ماركة عالمية من جهة، وزيادة استخدام الأيدي العاملة بتوفير فرص عمل جديدة من جهة، وجذب المستثمرين المحليين والأجانب للاستثمار في المدينة من جهة أخرى.

وفي الوقت نفسه نجد أن الكثير من المستثمرين المحليين والدوليين يراقبون هذه المشاريع عن قرب، بهدف إيجاد الفرص مناسبة من أجل القيام بالمشاريع الاستثمارية المربحة، وهذا ما يزيد من أهمية وقيمة مدينة أنطاليا بتزايد المشاريع المقامة فيها. ومن أهم المشاريع التي يستمر العمل في إنشائها في مدينة أنطاليا:

مشروع ساحل كونيالتي: سيتم ضمن المشروع إعادة إنشاء ساحل قونيالتي، حيث سيتم إقامة أحد أجمل السواحل في العالم في المنطقة، وسيتم إقامة العديد من مراكز الفعاليات الاجتماعية والثقافية والترفيهية ضمن المشروع الذي سيكسب منطقة قونيالتي شهرة عالمية.

مشروع بوغجة جاي: يعتبر مشروع بوغجة جاي من أهم المشاريع المقامة في تركيا بعد مشروع قناة إسطنبول، حيث سيوفر فرص عمل للكثير من الأيدي العاملة إضافة إلى الفرص الاستثمارية المهمة للكثير من المستثمرين، كما سيزيد من قيمة مدينة أنطاليا بشكل عام ومنطقة قونيالتي بشكل خاص.

مشروع ميناء كروفازير: يعتبر هذا الميناء من أهم المشاريع التي تقيمها بلدية أنطاليا بهدف تنشيط السياحة، وسيتم إنشاؤه بالقرب من مركز المدينة بشكل يستقبل سفن المسافرين العملاقة، وسيحول هذا الميناء مدينة أنطاليا إلى مركز مهم للجذب في مجال سياحة اليخوت.

مشاريع التحول الحضري: تجري عمليات التحول الحضري في مدينة أنطاليا بشكل سريع وبدون أي عوائق أو مشاكل مقارنة مع المدن التركية الأخرى، ومن المنتظر أن تزيد هذه المشاريع من قيمة المناطق التي تجري فيها بشكل كبير، حيث يتم ضمن هذه المشاريع تجديد العديد من مناطق مدينة أنطاليا وتحويلها إلى مناطق حديثة عصرية، تتضمن إقامة المتاحف والميادين والحدائق والواحات ومراكز التسوق والآلاف من الأمتار المربعة من المساحات الخضراء.

مشروع هوليوود أنطاليا: سيتم إنشاء مدينة سينمائية في أنطاليا على مساحة من الأراضي تقدر بـــ 5 ألاف دونم.

إضافة إلى هذه المشاريع هنالك العديد من المشاريع الحيوية المهمة التي تساهم بشكل كبير في شهرة مدينة أنطاليا وتحويلها إلى مركز مهم لجذب السياح والمستثمرين في الكثير من القطاعات، بعض هذه المشاريع على وشك الانتهاء وبعضها الآخر لم يتم البدء بإقامته بعد.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us