افتتاح 41 مشروع جديد في أنطاليا

افتتاح 41 مشروع جديد في أنطاليا

تاريخ الاضافة : May , 03 2016

أفتتح الرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو 41 مشروعاً في أنطاليا بلغت تكلفتهم حوالي مليار ليرة، وأشترك في الافتتاح عدد كبير من الوزراء والمسؤولين في الحكومة، وقد أكد الرئيس أردوغان خلال الكلمة التي ألقاها أثناء الافتتاح بأن مدينة أنطاليا أصبحت بفضل المشاريع الكبرى التي أقيمت فيها من المدن التركية الرائدة.

كما أكد أردوغان على أهمية مدينة أنطاليا التي تعتبر قرة عين تركيا ومدينة العالم، وأضاف قائلاً: "يمكن رؤية كل ألوان وجمال العالم في مدينة أنطاليا، إن المشاريع التي تم تحقيقها من أجل معرض أكسبو الدولي للطبيعة والنبات لاسيّما الطرق والجسور كأنها أعادت بناء أنطاليا من جديد، وإن أنطاليا تشهد في عهدنا التحول والتجديد من منطقة بيلك إلى منطقة كمر". كما لفت أردوغان الانتباه إلى أهمية تنظيم معرض أكسبو، الذي يعتبر أحد أهم التنظيمات العالمية بعد الأولمبياد ومونديال كأس العالم في مدينة أنطاليا، وأضاف بأنهم سيستمرون في إقامة المشاريع التي ستزيد من أهمية أنطاليا العالمية.

مركز الطبيعة والبيئة: كما أفاد أردوغان بأنهم قد استثمروا مبلغ قدره 1.8 مليار ليرة في مشروع معرض أكسبو للطبيعة، وأن ساحات المعرض المذكور لن تتوقف عن الخدمة بعد الانتهاء من المعرض، وإنما ستتسمر في تقديم خدمتها بعد ذلك أيضاً، وأضاف قائلاً: "إن حدائق أنطاليا العالمية ومراكز مؤتمراتها تستمر بكونها أهم مظهر من مظاهر الغنى، كما أن تحول المدينة إلى مركز مهماً للبيئة يضيف ثراءً على ثرائها".

ومن جانبه أفاد السيد داوود أوغلو بأنهم دائماً يحققون وعودهم التي قطعوها لأنطاليا، وأضاف قائلاً: "وعدنا بإنهاء خط سكك الحديد في المدينة، حققنا وعدنا بإنهائه خلال فترة قياسية لا تزيد عن 5 أشهر، وإن خط السكك الحديدية كقلادة للمدينة تجوب بها جميع أنحاء أنطاليا". كما أفاد بأنهم سيستمرون في تقديم الخدمات وإقامة الاستثمارات في أنطاليا.

كما أفاد وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو: "إن أنطاليا كانت مركزاً للسياحة والزراعة والتجارة والصحة وهي اليوم بفضل معرض أكسبو أصبحت مركزاً للأخوة والوحدة" وأضاف قائلاً: "إن الحكومة ستحقق جميع الوعود التي قطعتها، حيث ستقوم بإنشاء مطار ثالث للمدينة، كما أن هنالك خمسة جامعات في المدينة سيرتفع عددها إلى عشرة، حيث ستتحول المدينة إلى مركز للتعليم أيضاً، كما أن المدينة التي استضافت قمة العشرين ستتحول بتنظيماتها الجديدة إلى مركز للدبلوماسية أيضاً.

بينما أفاد وزير الاتصالات والمواصلات والنقل البحري السيد بن علي يلدرم بأنهم حققوا رقماً قياسياً بإنشاء 19 كيلو متر من الخطوط الحديدية خلال 150 يوماً، مضيفاً: "أنه خلال هذه الفترة القصيرة تم التحضير لهذا المشروع العملاق والانتهاء منه، هذه السرعة التي حققناه في إنهاء المشروع تليق بمدينة أنطاليا، وسنقوم بأجراء رحلات تجريبية أولاً ثم سنقوم خلال ثلاث أسابيع بنقل الركاب".

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us