تركيا البوصلة الجديدة للسياح القطريين

تركيا البوصلة الجديدة للسياح القطريين

تاريخ الاضافة : Oct , 06 2016

في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير البيئة القطري "محمد عبد الله الرميحي" لمعرض أكسبو أنطاليا 2016 للطبيعة، صرّح الوزير لوكالة الأناضول التركية، بأن السيّاح القطريين قد غيروا وجهتهم السياحيّة من أوروبا إلى تركيا، بعد أن كانت أوروبا هي الوجهة المفضّلة لهم بشكل عام، ويُرجِع الرميحي السبب إلى ظهور تركيا خلال السنوات العشرة الأخيرة أمام السياح القطريين بشكل مختلف تماماً عما كانت عليه في السابق، إضافةً إلى تطور العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة، وفي مختلف القطاعات.

وأعرب الرميحي عن شعوره بالسعادة لما وصلت إليه العلاقات القطرية التركية من مستوى عالٍ، وذكر بأنّ مشاركة بلاده في هذا المعرض تأتي من ضمن مشاركة 57 دولة ، وأن المشاركة القطرية كانت في حديقة "ورد الصحراء".

وزير البيئة القطري يشيد بمعرض أكسبو

وأكد وزير البيئة القطري أن تنظيم معرض أكسبو 2016 في مدينة أنطاليا كان قرارا صائباً، مضيفاً بأنّ المعرض تم تنظيمه على مساحة واسعة من الأراضي، حيث استقطب عدد كبير من الزوار، وكان لدولة قطر مساهمة فعّالة في حدائق دول عديدة، لاسيما وقوع حديقة قطر في مركز المعرض جعلتها تتمتع بمكانة خاصة لدى الزوار.

وتحدَّث الوزير القطري عن أعداد السيّاح الكبيرة التي تقصد تركيا سنوياً، موضّحاً بأن أعداد السيّاح القطريين القادمين لتركيا ليسوا بقليلين، وأن أعدادهم في تزايدٍ مستمر، وأنهم يقصدون إسطنبول وباقي المدن التركية، فتركيا من وجهة نظرهم دولة غنية جداً من حيث الحضارة والتاريخ والطبيعة، لذلك يفضلون السياحة في تركيا.

جديرٌ بالذكر بأن معرض أكسبو الذي تم افتتاحه برعاية رئيس الجمهورية التركي، بمشاركة عدد كبير من رجال الدولة، يحتوي على العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية، ويحتضن الحدائق الطبيعية،  والكثير من المتاحف والمراكز الثقافية ومراكز فعاليات الأطفال.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us